قال الاستاذ للتلميذ ... قف واعرب يا ولدي :
" عشق المسلم ارض فلسطين" وقف الطالب وقال :
نسي المسلم ارض فسطين
الاول فعل مبني فوق جدار الذل والتهميش
والفاعل: مستترفي دولة صهيون
والمسلم : مفعول !! بل مكبل في محكمة التفتيش
وارض فلسطين : ظرف مكان مجرورا قسرا مذبوح منذ سنين.
قال المدرس يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغه ؟
يا ولدي اليك محاولة اخرى ...
" صحت الامة من غفلتها " اعرب
قال التلميذ ...
الفعل : ماض ولى ... والمستقبل مأمول
والتاء : ضمير تخاذل .. ذل وهوان
الامة اسم كان رمز النصر على اعداء الاسلام
وبات اليوم ضمير الصمت في مملكة الاقزام
وحرف جر الغفله ... غطى قلوب الفرسان
فباتو للدنيا عطشى
شروها باغلى الاثمان
الهاء نداء رضيع .. مات اسير الحرمان
قال المدرس يا ولدي نسيت
اللغه وحرفت معاني التبيان
قال التلميذ :
بل ايمان قل وقلب هجر القرآن
نسينا العزه ... صمتنا باسم السلم وعاهدنا بلاستسلام
دفنا الراس في قبر الغرب .. وخنا عهد الفرقان
معذره حقا استاذي
فسؤالك حرك اشجاني
الهب وجداني ، معذرة
فسؤالك نار تبعث احزاني
وتهد كياني ..وتحطم صمتي
عفوا استاذي
نطق فؤادي قبل لساني
يا رب ساعد اخواننا في الاراضي المحتله